الاثنين، 11 مايو 2020

زيادة مشاهدات يوتيوب 2020 قنونيا

تعرف على كيفية الحصول على المزيد من مشاهدات YouTube مجانًا باستخدام ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ومنصة YouTube وميزات التحسين.


بصفته ثاني أكبر محرك بحث في العالم ، يُعد YouTube قناة شائعة الاستخدام للترويج للجمهور وترفيهه وتعليمه. يوتيوب لديه ما يقرب من 22 مليار زيارة شهرية ومتوسط مدة الجلسة أقل بقليل من 40 دقيقة .
الناس مثل يوتيوب. كثير.
ومع ذلك ، مثل الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube ، مثل كل الأشياء على الإنترنت ، كان السعي الذي بدأ الناس في جني الأموال - أحيانًا من خلال المؤسسات المشبوهة - للترويج لمحتواهم. يشتري الأشخاص مشاهدات YouTube على أمل خداع خوارزميات YouTube أو إقناع الأشخاص بأن الكثير من الأشخاص شاهدوا الفيديو الخاص بهم لذلك يجب عليهم أيضًا.
هناك عدد قليل من المشاكل مع هذا النهج:
  • تتحسن إمكانات اكتشاف الروبوتات في YouTube بشكل أفضل
  • تولي الخوارزميات اهتمامًا أكبر لسلوك المستخدم بدلاً من عدد المشاهدات
  • يمكن أن تكون باهظة الثمن
إذا كنت مسوقًا أو منشئ محتوى تريد زيادة مشاهداتك على YouTube مجانًا ، فستستغرق العملية وقتًا وجهدًا ؛ ومع ذلك ، إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فستتم مكافأتك بمزيد من المشاهدات ، وتجربة مستخدم أفضل ، وفرص لتوسيع المحتوى ومشاهدة الجمهور.
بفضل عدد المستخدمين الهائل ، يعد YouTube أحد الأنظمة الأساسية الرائدة في العالم للوصول إلى الجماهير. سواء كنت تشارك الوصفات ، أو تعلم الناس كيفية إنشاء دمية متحركة ، أو انتحال الرؤساء ، فإن النظام الأساسي لديه القدرة على الوصول إلى المليارات.
لذا ، كيف تحصل على المزيد من المشاهدات على YouTube وتجعل الناس يشاهدون المحتوى الخاص بك؟
إليك 30 نصيحة حول كيفية القيام بذلك.

احصل على مشاهدات من نتائج البحث المجاني على YouTube

مثل خوارزميات نتائج بحث Google ، لدى YouTube خوارزميات خاصة به تُستخدم لعرض أفضل مقاطع الفيديو وأكثرها ملاءمة للمستخدمين.
تخيل ما إذا كان الشخص المكفوف لديه مهمة تصنيف المحتوى الذي يكون المحتوى هو الأفضل.
يبدو صعبا؟
لحسن الحظ ، لدى YouTube مجموعة متنوعة من العوامل في خوارزميته لتحديد مقاطع الفيديو الأفضل والترتيب في أعلى نتائج البحث.

1. استخدم العناوين الوصفية والكلمات الرئيسية الغنية

هذا هو المكان الذي سيبدأ فيه بحث كلماتك الرئيسية. سيؤدي العنوان الوصفي والمثير للاهتمام شيئين: توفير كلمات رئيسية للخوارزمية لترتيبها لأغراض الملاءمة وجذب المستخدمين وإبلاغهم حول موضوع الفيديو. لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكنك استخدام طرق تحسين محركات البحث النموذجية مثل استخدام مخطط الكلمات الرئيسية أو أدوات بحث الكلمات الرئيسية الأخرى.

للتحقق من شعبية الكلمات الرئيسية على YouTube ، انتقل إلى مخطط الكلمات الرئيسية وحدد بحث YouTube في أقصى اليمين. سيساعد تحسين محتوى الفيديو على الكلمات الرئيسية المناسبة في الحصول على مشاهدات مجانية من خلال إعلام المستخدمين ومحرك البحث بما يدور حوله الفيديو.

2. هل لديك أوصاف غنية الجودة والكلمات الرئيسية

وصف الفيديو هو المكان الذي يمكنك من خلاله إبلاغ محركات البحث والمستخدمين بما يدور حوله الفيديو بالضبط. سيساعد ذلك على زيادة نسبة النقر إلى الظهور وبالتالي المشاهدات ، حيث سيعرف المستخدمون ما يمكن توقعه في الفيديو الخاص بك.
حاول أن تبرز وتبقى عامًا ؛ يجب عليك جذب الاهتمام أثناء محاولة ترتيب الكلمات الرئيسية ذات الذيل القصير. قم بإغراء المستخدمين في الجزء المرئي من الصفحة بأوصافك وقم بتحسينها بشكل صحيح لمحرك بحث YouTube كما تفعل مع الوصف التعريفي لتحسين محركات البحث.

3. استخدم العلامات

تساعد علامات فيديو YouTube في تمييز محتوى الفيديو الخاص بك وتساعد الخوارزمية على فهم ما سيشاهده المستخدمون عندما يشاهدون الفيديو الخاص بك. يجب أن تعكس هذه العناصر ، بالإضافة إلى الوصف والعنوان ، جوهر موضوع الفيديو الخاص بك. فكر في تحسين محركات البحث قصير الذيل مرة أخرى.
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة الكلمات الرئيسية ، فيمكنك استخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، كما هو مذكور أعلاه.

4. قم بتحسين الصورة المصغرة الخاصة بك

يمكن أن تعمل صورتك المصغرة ، مثل صورة البطل ، عجائب عند زيادة مشاهداتك على YouTube سواء كانت في صفحة النتائج المجانية أو قسم مقاطع الفيديو المقترحة أو تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي. استخدم صورًا عالية الجودة تتميز بخطوط قابلة للقراءة وجذابة ولقطات مقربة للوجه ، إذا كانت مميزة في الفيديو الخاص بك.

اجعل الصورة المصغرة مراسلة مرئية لعنوانك ووصفك لتعزيز مشاهدات الفيديو.

5. إنشاء نسخ من أشرطة الفيديو الخاصة بك

تمت مناقشة التسميات التوضيحية أو نصوص مقاطع الفيديو الخاصة بك بشدة حول قدرتها على زيادة ترتيبك على YouTube. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد التسميات التوضيحية المغلقة في الحصول على المزيد من مشاهدات YouTube لأنها تلبي احتياجات الجمهور الدولي والمعوقين.
يمكن أن يؤدي الترتيب الجيد لنتائج YouTube المجانية إلى زيادة عدد المشاهدات بشكل كبير وتوفير طريقة مستدامة لحركة المشاهدة. قد يوفر شراء مشاهدات YouTube دفعة سريعة في المشاهدات ، ولكنه ليس حلاً جيدًا على المدى الطويل لأن التحليلات السلوكية هي عوامل تصنيف ذات مغزى أكثر في نظر خوارزميات YouTube.

زيادة المشاهدات مع محتوى الفيديو الخاص بك

يعد المحتوى في الفيديو الخاص بك هو العامل الأكثر أهمية في تحديد عدد المشاهدات التي سيحصل عليها. سيؤدي المحتوى الجيد إلى تحليلات سلوكية أفضل تتعرف عليها خوارزمية YouTube وتكافئ الفيديو الخاص بك من خلال تحديد موقع البحث المجاني.

6. تقديم محتوى يثقف أو يسلي أو كلاهما

يجب أن يوفر محتوى الفيديو الخاص بك قيمة للمشاهد ؛ سواء كان ذلك لتعليمهم كيفية القيام بشيء ما أو فهمه ، أو ببساطة إبقائهم مشغولين وترفيهًا. عندما يجد المستخدمون أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة ، سيعودون للحصول على المزيد ويزيدون المشاهدات على محتوى الفيديو المستقبلي الآخر.

7. Piggyback من اتجاهات الفيروسية

قم بإنشاء محتوى فيديو يتعارض مع الاتجاهات الفيروسية الموجودة بالفعل. هناك بالفعل رغبة مدمجة في السوق لعرض المحتوى في سياق ظاهرة فيروسية ، لذلك يجب عليك الاستفادة منها.
من الأمثلة الجيدة على ذلك جميع مقاطع فيديو YouTube التي تم إجراؤها ردًا على الإخفاق التام لشركة United Airlines PR.

ليس من السهل أو الممكن دائمًا ربط محتوى الفيديو الخاص بك بالاتجاهات المستمرة ؛ ومع ذلك ، إذا تمكنت من العثور على طريقة ذكية للقيام بذلك ، فيمكنك تعزيز وجهات نظرك على YouTube بمساعدة جمهور جائع يبحث عن محتوى سياقي أكثر شيوعًا.

8. استخدم ضيف YouTube

على غرار نشر الضيف لمحتوى المدونة ، يمكن لمستخدمي YouTube الضيفين ، أو المؤثرين على الصناعة ، أو الأشخاص ذوي الملاحظة الذين يتابعونهم أن يفعلوا المعجزات لتعزيز وجهات نظرك. على غرار التسويق المؤثر ، يمكن للضيف YouTubing إغراء المستخدمين بأسماء الصناعة المنزلية وتوفير منظور مختلف وفريد ​​لمجال صناعتك.
قدم رابطًا إلى أحد مقاطع الفيديو أو مواقع الويب الخاصة بهم في الوصف الخاص بك ، ويمكنك تكوين علاقة مفيدة مبنية على المعاملة بالمثل.

توليد المشاهدات من منصة يوتيوب

خلاصة يوتيوب هي إبقاء المستخدمين على المنصة. إنهم يجمعون مبالغ هائلة من المال من الإعلانات وكلما زاد عدد المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو ، زادوا من أرباحهم. وبالتالي ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تكون نشطًا على النظام الأساسي لزيادة المشتركين ومشاهدات الفيديو.

9. إنشاء محتوى فيديو يقلد أفضل ما في الصناعة الخاصة بك

قال بيكاسو ذات مرة "يقترض الفنانون الجيدون ، ويسرق الفنانون العظماء". في حين أنني لن أدافع أبدًا عن الانتحال من أي نوع ، فإن نقطة بيكاسو تبدو حقيقية جدًا فيما يتعلق بمقاطع الفيديو الشهيرة على YouTube. يأتي منجم ذهبي محتمل لتعزيز المشاهدات من قسم مقاطع الفيديو المقترحة الذي يظهر على الشريط الجانبي وفي شبكة بعد اكتمال مقطع الفيديو.

ستقدم خوارزميات YouTube المحتوى هنا كما تفعل للحصول على نتيجة عضوية مع تحذير واحد: قد يكون للفيديو الذي شاهده المستخدم للتو علاقة أقل بالاستعلام الأصلي الذي أدخله ، وأكثر ارتباطًا بالفيديو الذي شاهده المستخدم للتو. وبالتالي ، فإن المحتوى المقدم في نهاية مقطع فيديو تمت مشاهدته سيكون مشابهًا للمحتوى الذي تمت مشاهدته للتو.
من خلال تحسين الفيديو ليكون ملائمًا لمقاطع الفيديو الشائعة الأخرى ، ستزيد من فرص دفع المستخدمين لمشاهدة قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube بسرعة.
يمكنك استهداف كلمات رئيسية وأوصاف متشابهة وإنشاء محتوى فيديو يغطي نفس الموضوع بنبرة أكثر جاذبية أو بمزيد من المعلومات المقدمة بطريقة أكثر سهولة.

10. استخدام البطاقات

تمكّنك ميزات تحسين YouTube هذه من الترويج لمحتواك الآخر داخل الفيديو الخاص بك. يمكنك إنشاء بطاقات يمكن استخدامها من أجل:
  • الترويج لمحتوى فيديو آخر
  • احصل على المزيد من مشتركي القناة
  • تبرع لمؤسسة غير ربحية
  • إرسال حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك
  • تشجيع المستخدمين على المشاركة في الاستطلاع

فيما يتعلق بزيادة مشاهدات الفيديو ، يجب عليك استخدام هذه البطاقات لتشجيع المستخدمين على زيارة المحتوى الأقل مشاهدة والاشتراك في قناتك. استخدم تحليلاتك السلوكية لمعرفة النقاط التي يتوقف فيها المستخدمون عن مشاهدة الفيديو الخاص بك وتنفيذ البطاقة مسبقًا لضمان مشاهدتها من قبل المزيد من المشاهدين.

توفر لك التحليلات السلوكية في YouTube الكثير من الإحصاءات والمقاييس القابلة للتنفيذ لإبلاغ كل قرار تتخذه لزيادة مشاهدات الفيديو.

11. إنشاء شاشات النهاية

تخدم شاشات النهاية الوظيفة الفريدة المتمثلة في عمل القليل من كل شيء في نهاية الفيديو. إنها فرصة لتزويد المستخدمين الذين استمتعوا بمحتواك بكافة المعلومات ذات الصلة بقناتك وقوائم التشغيل الأخرى ومقاطع الفيديو الموصى بها وموقع الويب الذي تم التحقق منه.

سواء كنت تكتسب المزيد من المشتركين أو ترتبط بمقاطع الفيديو الأخرى ، فإن ميزات التحسين كلاهما بشكل مباشر أو غير مباشر لتعزيز مشاهداتك على YouTube.
لإضافة شاشات النهاية ، انتقل إلى مدير الفيديو ، وانقر فوق تحرير على الفيديو الذي تريد الإضافة إليه ، وانقر فوق إنهاء الشاشات والتعليقات التوضيحية. من هناك ستتمكن من إضافة الميزات الإضافية.

تُعد شاشات النهاية وسيلة رائعة للترويج للمحتوى الخاص بك قبل أن توصي خوارزميات YouTube بمقاطع الفيديو الشائعة الأخرى وإبعاد الأشخاص عن قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

12. الترويج لفيديو سرادق

يمكن أن يساعد وجود مقطع فيديو هام على YouTube في نشر الوعي بمقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بك وقناة YouTube. من العلامات الجيدة أن يحصد الفيديو الخاص بك 5000 مشاهدة على الأقل حتى يظهر في المزيد من نتائج البحث بسبب شعبيته الموجودة بالفعل.
كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك إنشاء بطاقات وشاشات نهاية وروابط أخرى لمحتوى الفيديو الآخر الخاص بك ضمن فيديو الشاشة الاسمية.
مثل الارتباط الداخلي على مواقع الويب ، يمكن أن تكون مقاطع الفيديو الاسمية الخاصة بك طريقة رائعة لدفع حركة المرور والمشاهدة إلى مقاطع الفيديو والقناة الأقل شهرة بشكل عام.

13. استخدم التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو المضمنة

سيبدأ التشغيل التلقائي تلقائيًا في تشغيل مقطع فيديو عند تضمينه. يجب أن تكون حذرًا عند القيام بذلك ، لأن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا قد تزعج بعض المستخدمين. إذا كان محتوى الفيديو توضيحيًا ، فقد يكون من الجيد استخدامه حيث يمكن للمستخدمين القفز على الفور إلى الفيديو الذي يشرح كيفية القيام بشيء ما.
لتمكين التشغيل التلقائي للمحتوى المضمن ، ما عليك سوى إضافة هذا الرمز إلى نهاية عنوان URL في iframe.

يمكنك تعيين قائمة تشغيل على التشغيل التلقائي أيضًا من خلال تضمين قائمة التشغيل مع نفس الرمز المرفق.

14. إنشاء قوائم التشغيل

أنشئ قوائم تشغيل لمحتواك حتى يتمكن المشاهدون من مشاهدتها على التوالي. بعد انتهاء الفيديو الأول ، سيتم تشغيل مقاطع الفيديو الأخرى تلقائيًا ، والتي ستحصل على المزيد من المشاهدات لكل مقطع فيديو تم تشغيله دون الحاجة إلى التنقل خارج المشغل.
يمكنك تضمين قوائم التشغيل أو نشرها في قناتك أو جعل المستخدمين يشاركونها لزيادة إجمالي المشاهدات لكل قائمة تشغيل.
اجعل كل واحد فريدًا ومنحهم التدفق والعلاقة بالترتيب الذي يتم فيه اللعب. هذه رائعة للمحتوى التعليمي أو الترفيهي الذي يحكي قصة أو يتعمق في كيفية تشكل المكونات المختلفة ككل.

15. كن حاضرًا داخل مجتمعك المتخصص

الترويج لنفسك كخبير في مقاطع الفيديو الخاصة بك هو شيء ، ولكن كونك عضوًا نشطًا في مجتمعك المتخصص هو شيء آخر. يمكنك التعليق على مقاطع فيديو أخرى وتقديم نصائحك أو ملاحظاتك ، وإذا كان هناك محتوى فيديو يفتقد بعض المعلومات الحيوية ، فقم بربط الآخرين بالمحتوى الخاص بك لتزويدهم بمزيد من المعلومات.
حاول أن تكون مفيدًا قدر الإمكان وستتم مكافأتك بمزيد من المستخدمين لزيادة المشتركين لديك ، وفي النهاية ، مرات مشاهدة الفيديو.

تعزيز عرض خارج الصفحة

يتمتع YouTube بقدرة فريدة على التواجد على مجموعة متنوعة من منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة. يمكن تضمينها ومشاركتها ، وأحيانًا بشكل فيروسي ، ببضع نقرات فقط. إليك بعض الطرق للحصول على المزيد من مشاهدات YouTube خارج النظام الأساسي.

16. زيادة ترتيب كبار المسئولين الاقتصاديين الفيديو الخاص بك

يعد تحسين محركات البحث التقليدي أيضًا عاملاً قابلاً للتطبيق لزيادة مشاهدات YouTube حيث أن مقاطع الفيديو لديها القدرة على تفوق مرتبة موقع الويب التي يتم عرضها عليه في محركات البحث.

تُحتسب عمليات تضمين الفيديو كروابط خلفية ، وفي هذه الحالة ، تشير الروابط إلى فيديو YouTube ، مما يساعد على ترتيب تحسين محركات البحث. مع تصنيف لائق على SERPs ، يمكنك مضاعفة حركة المرور التي يحصل عليها الفيديو الخاص بك وزيادة المشاهدات.

17. نشر روابط لمقاطع الفيديو الخاصة بك على ملفات التعريف الخاصة بك وسائل الإعلام الاجتماعية

يمكن أن يعمل الترويج عبر الأنظمة الأساسية ، خاصة مع YouTube ، عجائب في جذب المستخدمين لمشاهدته. يمكنك الوصول إلى قاعدتك بالكامل من خلال مشاركة الروابط على ملفات شخصية أخرى لتوجيهها نحو الفيديو الخاص بك. شارك الرابط كمشاركة ، أو ضعه في وصف ملفاتك الشخصية لتعزيز وجهات نظرك.
أيضًا ، من خلال دفع حركة المرور من ملفاتك الشخصية على الوسائط الاجتماعية إلى YouTube ، ستكسب خوارزميات من خلال أن تصبح مصدرًا للعديد من جلسات البدء ، وهي جلسات تنشأ في مقاطع فيديو معينة على النظام الأساسي. تُظهر الجلسات التي تبدأ بالفيديو الخاص بك أن مقطع الفيديو الخاص بك يجلب المستخدمين إلى YouTube ، مما سيؤدي إلى ترتيب عضوي أكثر ملاءمة والمزيد من المظاهر في أقسام اقتراح المشاهدات.

18. ابحث عن مجتمعات متخصصة لمشاركة الفيديو الخاص بك معها

هناك مجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك. تعد subreddits المختلفة حول مواضيع Reddit أو Quora ذات الصلة باهتمامات الفيديو ومشاركة الجمهور المستهدف مكانًا رائعًا لمشاركة المحتوى الخاص بك.
هناك أيضًا أماكن لمشاركة الفيديو الخاص بك مع عشاق YouTube لزيادة مشاهداته مثل subreddit / r / GetMoreViewsYT. على هذا subreddit ، ينشر الأشخاص مقاطع الفيديو ويصوتون على تلك التي يفضلونها. يلتصق الفائز بقمة subreddit في الأسبوع المقبل ليقوم الناس بزيارته ومشاهدته.
يمكنك استخدام مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية الأخرى لجذب اهتمام مقاطع الفيديو الخاصة بك مثل Stumbleupon و Pinterest .

19. تواصل مع المؤثرين للترويج للفيديو الخاص بك

لقد أصبح التسويق السريع مصدرًا سريعًا للوصول إلى الجماهير للعلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة . لقد أنشأوا جماهير تعيد مشاركة المحتوى الخاص بهم ونشره ، والذي يمكن أن يوفر زيادة كبيرة في المشاهدات على نطاق فيروسي.
يمكنك استخدام Unamo Social Media لتحديد المؤثرين في مجال اهتمامك والتواصل معهم للترويج لمحتوى الفيديو الخاص بك.

نظرًا لأن المشاهدين يتابعون بالفعل هؤلاء المؤثرين ويتفاعلون بانتظام مع المحتوى الذي يقدمونه ، فإن مشاركة واحدة من الفيديو الخاص بك يمكن أن تولد الكثير من المشاهدات لفيديو YouTube وقناتك.

20. تضمين أدوات الإضافات الاشتراك في الفيديو على مدونتك

سيضمن تضمين الفيديو الخاص بك بالفعل المزيد من المشاهدات للفيديو الخاص بك ، ولكن توفير زر الاشتراك في قناتك سيثبت أنه ذو قيمة كبيرة على المدى الطويل. يتم الحصول على حوالي 50٪ من مشاهدات الفيديو من المشتركين ، لذا فإن زيادة عدد المشتركين سيعطيك دفعة جيدة في المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
لتثبيت أداة الاشتراك ، اتبع هذه التعليمات من YouTube واستخدم الأداة على الصفحات التي يتضمنها الفيديو الخاص بك.

21. نشر عن الهبات والعروض الترويجية مع الروابط المضمنة في وصف الفيديو الخاص بك

الجميع يحب الهبة الجيدة. يؤدي النشر حول الترويج أو الهبة أو السحب على وسائل التواصل الاجتماعي وإخبار متابعيك أن رابط المشاركة موجود في وصف الفيديو الخاص بك سيرسل المستخدمين إلى صفحة الفيديو على YouTube ، مما يؤدي إلى زيادة في المشاهدات.

تذكر أن تتحلى بالصبر

يستغرق الحصول على الكثير من المشاهدات على YouTube بعض الوقت. تمتلك المنصة ضوابطها وتوازناتها الخاصة لضمان وصول محتوى الفيديو عالي الجودة إلى مستخدميها دائمًا وفي كثير من الأحيان. حاول بناء قاعدة مشتركين نشطة ، وسوف يشكلون حصة الأسد من وجهات نظرك.

لقطات من لعبه سكواد squad

لقطات من لعبه سكواد squad

لعبه سكواد ع ستيم لعبه حرب واقعيه مميزه من اقوي العاب حرب في 2019 -2020 
شاهد فيديو 
سكواد ببجي موبايل ببجي بوبجي بيكاتشو بابجي ببجي العراق لعبة سكواد موبايل ببجي سوريا سوريا هكر ضحك سولو شروحات ببجي السعودية هكر ببجي وناسه مليون روسيس العاب تهكير معلومات ببجي الاردن ابن سوريا تحديات فيفا لاعب سكود ببجي سعودية سكواد squad تحديث ببجي مصر هاك فله squad squad gameplay squad game squad b19 squad v19 squad review squad multiplayer x squad squad 17 #squad fun squad 1 vs squad squad mod squad v17 squad v18 squad a10 the squad gaza squad squad 2020 squad meme squad meta squad test squad 2019 join squad how 2 squad squad news squad edit squad beta smile squad x squad loud loud x squad squad spiel squad medic squad life 4 squad funny contra squad squad beta 19





الأربعاء، 25 مارس 2020

49 خط انجليزى يدوى للمصممين

الثلاثاء، 30 أبريل 2019

تسريب جديد لخرائط وقصة لعبة GTA 6

Grand Theft Auto
بات لاعبو Grand Theft Auto على أهبة التأهب انتظارا للإصدار الحديث من اللعبة GTA 6 ويتشوقون لاي تسريب حديث بهدف علم ما هو آتٍ إلى اللعبة، واليوم تم تسريب بيانات تتعلق بمواقع الخريطة وبعض تفاصيل الحكاية في الجزء السادس من سلسلة الألعاب المشهورة.

وبصرف النظر عن أنه ليس إلا تسريب ، وليس شيئًا رسميًا ، فإنه تكفل عدد من التفاصيل تكفي لتهييج كل محبي GTA ، إلا أن يلزم أن لا يتم اتخاذها على محمل الجد.

التسريب أتى على Pastebin ، حيث تم أصدر مجموعة من التفاصيل "الموثوقة" بشأن لعبة Grand Theft Auto في إصدارها الحديث ، والذي أتى بواسطة أثناءه واحد من المسربين لمواصفات جهاز PS5 - والتي أكدتها سوني لاحقًا.

خريطة GTA 6

للعلم أولا أن الحساب الذي أصدر ذلك التسريب الأخير ليس بالضرورة معتمدًا به، هو لاغير مجرد تكهنات.

بحسبًا لذلك المنشور ، ستتكون خريطة GTA 6 من "مدن عظيمة متنوعة يمكن للاعبين السفر عبرها". لن تكون تلك هي أول مرة التي يتم فيها هذا في لعبة GTA بالتأكيد ، حيث إحتوت"سان أندرياس" أيضًا ثلاث مدن أساسية: لوس سانتوس (لوس أنجلوس) وسان فييرو (سان فرانسيسكو) ولاس فينتوراس (لاس فيجاس).

وفيما يتعلق إلى GTA 6 ، فعلى عهدة الراوي أنه سوف يكون هناك (كحد أدنى) مدينتين ، ستتمركزان على الساحل من الشرق للولايات المتحدة الأمريكية هما Liberty City (NYC) و Vice City (Miami).

كانت Liberty City هي المقر الموائم لكلا من Grand Theft Auto III و IV ، بينما كان Vice City ، بالتأكيد ، هو التجهيز للعبة التي تحمل نفس الاسم.

تفاصيل حكاية GTA 6

وقدم المسرب بعض التفاصيل الرئيسية والمثيرة للاهتمام بخصوص الرواية ، مبينًا أن "[Y] سوف تبدأ كرجل ضئيل بمدينة Liberty يقوم بالأعمال الغريبة والسرقات الضئيلة ، وفي عاقبةالمطاف سينضم إلى عصابة مشهورة".

المقصد الختامي هو أن يصبح "ملك المواد المخدرة" ، بحسبًا للتسريب. من الملحوظ أن تلك رواية هيكلية إلى حاجز ما في الفترة ، وحتى لو كانت دقيقة ، فقد تتغير في عملية التحديث.

GTA 6 على PS5؟

يزعم المسرب أيضًا أن أجهزة وحدة التحكم الجارية لن تكون قادرة على التداول مع قدرات GTA 6 ، وهكذا سوف يتم إصدارها في الجيل الأتي لاغير PS5.

وهنا التسريب بالكامل:

"ستشمل GTA 6 الكثير من المدن الهائلة التي يمكن للاعبين السفر عبرها".

"في العنوان سوف يجعلك ملك من ملوك المواد المخدرة، سوف تبدأ كرجل ضئيل في Liberty City يقوم بالأعمال الفردية والسرقات الضئيلة ، وفي الخاتمة ستذهب في طريقك إلى Vice City حيث ستنضم إلى عصابة مشهورة. سوف يتم تكليفك برعاية أعمالك بمدينة الحرية حتى ستصبح قريبًا من ملك المواد المخدرة".

"عند Rockstar Games فكرة عن وقت رغبتها في افتتاح اللعبة ولكن المؤسسات ترغب في فحص مبيعات PS5 و Xbox 2. غير ممكن لتلك اللعبة أن تطلع على ps4 نتيجة لـ قيود الذاكرة".

"لدينا 2 من المدن الأساسية مع امتداد واسع من الأساليب السريعة ومقاطعة بلين مثل البلدات في منتصف جميع الأشياء، ستبيع بعض الدكاكين أشكالًا غير مشابهة من المكونات في عصور غير مشابهة".

"هناك تدابير هائلة على الإنترنت ومع محتوى أساسي مثل المدن الأحدث، إنهم يعملون عن كثب مع Microsoft و Sony على الألعاب السحابية التي ستساعدهم على تمكين الإنترنت من أن تكون عملية متواصلة"

سوني: PS5 لن يصدر بالأشهر الـ12 القادمة، وإعلامي يكشف سر الإعلان المبكر عنه

PS5 ، الجيل القادم, Backward Compatibility
قامت سوني حديثاً وبشكل مفاجئ بالكشف عن أولى الخصائص لجهازها PS5 مع التأكيد بأنها لن تقوم بطرحه في العام الجاري 2019 بلا الشرح إن كانت تنتوي إجراء هذا في 2020 أم لا.

إلا أن اليوم مع إشعار علني المؤسسة عن تقريرها المالي للربع المنتهي في شهر مارس 2019 شددت المؤسسة على نحو أدق أن جهازها الحديث لن يطرح في الأشهر الـ 12 القادمة أي علينا الانتظار أكثر من عام لنرى ذلك الجهاز، وذلك جعل القلة يقول بأن توقيت صدوره على الأغلب سوف يكون شهر نوفمبر 2020.

إذا لما أصدرت قرارا المؤسسة الكشف باكراً عن جهازها ذلك؟ الإعلامي جيسون شراير من كوتاكو أجاب عن ذلك السؤال حيث أوضح بأن سوني سوف تقوم أثناء ذلك الشهر بإرسال نسخة المطورينلمجموعة من الاستوديوهات بهدف تمكينهم من تعديل ألعابهم الخاصة للجيل القادم وجعلها تعمل عليه وتستفيد من خواصه، ولأنها تتوقع أن تنتشر التسريبات حوله عن طريق بعض أولئك المطورين أحبت المؤسسة أن تستبق الموضوعات وتكشف عن خصائص جهازها.

أما الداعِي الآخر فهو أن المؤسسة ترغب في أن تخطف الأنظار أولاً لجهازها وكي تسبق غريمتها التي تدبر للكشف عن جهازها في مؤتمرها بمعرض E3 2019 ولا ننسى بأنها لن تكون موجودةفي هذا الحدث لهذا أصدرت قرارا إستيلاء على الأضواء وكسب زخم الجديد عن الجيل القادم قبل أن تبوح غريمتها بما تملك

الأربعاء، 20 فبراير 2019

مراجعة لعبة RESIDENT EVIL 2 REMAKEمن CAPCOM !

مراجعة لعبة RESIDENT EVIL 2 REMAKEمن CAPCOM !

كل ما هو مألوف بشكل مختلف تمامًا

يبدأ موسم العاب عام 2019 مع Capcom و Resident Evil 2 Remake ويبدو أننا أمام بداية قوية للغاية وعودة أقوى لألعاب Survival Horror.
مع بداية ظهور الجيل الحالي من الكونسولز والألعاب ظهرت أيضاً مشكلة الأفكار القديمة المعاد تعليبها على شكل العاب Remake أو Remaster ولكن هذا ما لن تراه مع Capcom وإصدار Resident Evil 2.
تعتبر الـ Remasters و الـ Remakes التي سيطرت على انتاج الالعاب لفترة طويلة مشكلة حقيقية بالنسبة للاعبين جعلت البعض يصف الجيل الحالي بأنه الاضعف على المستوى الابداعي.
فالاتجاه كان دوماً يميل نحو إعادة انتاج أفكار ناجحة بالفعل في العاب الاجيال السابقة ولكن ببعض التحسينات البصرية بلا أي ابتكار أو أفكار جديدة والاعتماد على جانب الحنين للماضي والنوستالجيا لدى اللاعبين، استمر هذا الوضع حتى وقت قريب قبل تغير الاحوال.

والآن تأتينا Capcom بلعبة Resident Evil 2 Remake ولكن لاتتسرع بالحكم عليها فأنت الآن أمام لعبة جديدة بالكامل تعيد ألعاب Survival Horror و سلسلة Resident Evil للمكانة التي تستحقها.

Resident Evil 7
لا يخفى على أحد المصاعب التي مرت بها سلسلة Resident Evil منذ إصدارها للجزء الرابع وما تلاه، وتحولها شيئاً فشيئاً إلى لعبة أكشن تفتقد لكل ما كان يميزها في البداية. إلى أن اقتربت مؤخراً للعودة بإصدار Resident Evil 7 المختلف عن كل ما قدمته Capcom من قبل.
لعبة Resident Evil 2 تم العمل على تطويرها لمدة 4 سنوات وهي أحد الـ Remakes التي كان ينتظرها عشاق السلسلة منذ مدة أطول. وتظل لعبة Resident Evil 2 هي بداية انفجار الأحداث في السلسلة وهي الجزء الذي قدم لنا Claire و Leon Kennedy وهو أحد الشخصيات الأيقونية في عالم الألعاب ككل.
ومن خلال التغييرات التي طرأت على اللعبة من حيث البصريات وعوامل القصة يمكننا أن نقول أننا لسنا أمام Resident Evil 2 التي يعرفها الجميع. أنت الآن أمام منتج مختلف كلياً ولكنه بلا شك يتخطى توقعات محبي السلسلة.

الثلاثاء، 12 فبراير 2019

الفرق بين ألوان الأقراص الصلبة Hard Disks الخاصة بشركة ويسترن ديجيتال

الفرق بين ألوان الأقراص الصلبة Hard Disks الخاصة بشركة ويسترن ديجيتال – في عالم إنتاج الأقراص الصلبة التخزينية Hard Disks هناك العديد من الشركات المتنافسة فيما بينها منها على سبيل المثال شركة Segate ، Samsung ، Fujitsu ، Toshiba وأشهرها على الإطلاق شركة Western Digital الأمريكية وتعرف إختصاراً بـ WD والتي سوف نتحدث عنها في هذا المقال ، حيث أطلقت الشركة سلسلة من الأقراص الصلبة تعرف بالـ Caviar وتتكون هذه السلسة من أربع أقراص صلبة بألون مختلفة هي الأسود ، الأخضر ، الأحمر والأزرق
  • WD Caviar Red:
القرص الصلب ذو اللون الأحمر يعتبر من أقراص الفئة الرابعة وبالنظر إلى الرمز الموجود على القرص نلاحظ أنه مصمم لكي يناسب التخزين الشبكي حيث بإمكانه العمل لمدة تصل 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع وقد تم تصميم هذا النوع لكي يكون قادراً على تحمل العمل المتواصل بشكل كبير ودون توقف ويتوفر القرص بمساحات تخزينية عالية وسعر رخيص ومتوفر بواجهات الربط SATA ، ممتاز للشبكات مع إستهلاك منخفض للطاقة.
  • WD Caviar Green:
القرص الصلب ذو اللون الأخضر يعتبر من أقراص الفئة الثالثة وبالنظر إلى الرمز الموجود على القرص نلاحظ أنه مصمم ليكون صديقاً للبيئة ، حيث تم تصميم هذا القرص لكي يعمل على توفير الطاقة بشكل كبير حيث تصل نسبة توفيره للطاقة إلى 40% وهو يدعم التشغيل الصامت والضجيج الشبه معدوم ، تُؤَمن هذه السلسلة التوزان في الأداء والموثوقية الكاملة ، ويدعم مختلف التقنيات من ضمنها تقنية التسجيل العمودية PMR وتقنية IntelliPower والتي تعمل جنباً إلى جنب مع الخاصيات الأخرى لتوفير الطاقة ، ويأتي القرص بمساحات تخزينية كبيرة وسعر رخيص مناسب لمختلف المستخدمين وهو متوفر بواجهات الربط SATA وممتاز لتخزين البيانات.
  • WD Caviar Blue:
القرص الصلب ذو اللون الأزرق يعتبر من أقراص الفئة الثانية وهو الأكثر إستخداماً وإنتشاراً بين المستخدمين معروف بأداءه الجيد حيث إعتمدت شركة WD في إنتاج هذه الفئة على معايير الجودة الأساسية لكي تصل إلى الأداء المثالي بالإضافة إلى الموثوقية العالية التي تضمن لك الحفاظ على بياناتك ، مع تقنية التشغيل الصامت والضجيج الشبه معدوم ، أضف إلى ذلك تقنية IntelliSeek التي تخفض إستهلاك الطاقة عن طريق التحكم بآلية العمل الميكانيكية للمحركات ، مع تقنية NoTouch والتي تضمن الحماية اللازمة في عدم تماس الرؤوس مع أطباق التخزين ، وتقنية ShockGuard لحماية القرص الصلب من الضرر الذي قد ينتج عن الصدمات ، وقد جاءت هذه السلسلة لتلبي طلبات مختلف المستخدمين وهو متوفر بواجهات الربط SATA وIDE وبعدة أحجام تخزينية ويعد سعره أرخص من القرص صاحب الفئة الأولى وهو ممتاز في الـ Booting بالإضافة إلى تخزين البيانات.
  • WD Caviar Black:
القرص الصلب ذو اللون الأسود يعتبر من أقراص الفئة الأولى ويعد الأغلى ثمناً والأعلى أداءً وسرعة والأوفر ميزات مقارنة بالفئات الأخرى ، حيث يوفر موثوقية عالية وتوافق كبير للمستخدم العادي والمحترف وهاوي الألعاب ، وأهم ما يميز هذه الفئة إلكترونياً ميزة الـ Dual processor لمعالجة مضاعفة للأوامر مما يوفر سرعة أكبر في معالجة العمليات ، ويتوفر القرص على العديد من التقنيات المختلفة منها تقنية NoTouch وتقنية Dual actuator بالإضافة إلى تقنية StableTrac التي تعمل على تخفيض الإهتزاز وهو متوفر بواجهات الرابط SATA ، ممتاز في الـ Booting أو إقلاع نظام التشغيل ومن عيوبه إستهلاكه الكبير للطاقة مقارنة بالفئات الأخرى أضف إلى ذلك سعره المرتفع.